كيف تتجنب سحب [ فيزا القبض ] فى ماكينة الصرف

كيف تتجنب سحب [ فيزا القبض ] فى ماكينة الصرف



كيف تتجنب سحب [ فيزا القبض ] فى ماكينة الصرف
كيف تتجنب سحب [ فيزا القبض ] فى ماكينة الصرف 


أسباب سحب فيزا القبض عند سحب المرتب الشهرى من أى ماكينة صرف كثيرة جدا وطبعا تختلف طرق ارجاع الفيزا عند السحب من بنك لأخر على فرض أن فيزا قبضك من البك الاهلى المصرى كغالب المصريين الموظفين سواء فى القطاع الحكومى أو القطاع العام أو القطاع الخاص .

أسباب سحب الفيزا :
دعنا نتطرق لأهمام أسباب سحب فيزا القبض من مكاينة البنك الاهلى المصرى على سبيل المثال وهى تكون على النحو التالى :

الاول : السرعة فى ادخال الرقم السرى عند طلب ماكينة الصرف له ، هذا السبب من أكثر أسباب سحب الفيزا لماذا لأن سرعة كتابة الرقم السري والخطأ فى كتابته عدد ثلاث مرات متتالية يجعل ماكينة الصرافة تستشعر أن من أدخل كارت الفيزا ليس هو صاحب الكارت ، وأن هذا الكارت بيد غير صاحب الكارت ، فعلى الفور تسحب الماكينة الفيزا ، وكثير من الناس يجهل رسالة الماكينة التي تخبرك بأن الرقم السرى خاطئ وينبعي عليك الرجوع إلى أقرب فرع لمراجعة البيانات ، فعند تجاهل هذه الرسالة وادخال الفيزا مرة أخرى وكتابة الرقم الخطأ على الفور تسحب الماكينة الفيزا .

الثانى : الأبلاغ عن فقد كارت الفيزا ، فاذا أبلغت عن فقد الفيزا وتحدثت إلى خدمة العملاء ، وقتها سيتم إيقاف صلاحية كارت الفيزا عن طريق إدارة البنك ، فإذا وجد صاحب الفيزا الكارت وأدخله فى الماكينة فورا تسحب الماكينة الكارت لأن هناك بلاغ عن فقد هذا الكارت .

الثالث : كثير منا لا يلاحظ أن فى كل ماكينة صرف هناك كاميرا مثبتة ولا يعرف ما وظيفة هذه الكاميرا ، إن وظيفة هذه الكاميرا مراقبة طبيعة عملية السحب عن طريق ماكينة الصرف وتسجيل صورة الذى يقف أمام الماكينة والتحقق من أنه صاحب هذا الكارت عند ملاحظة وقوف الشخص مدة طويلة أثناء عملية السحب فعند الوقوف طويلا أمام ماكينة الصرف بدون داعى فهذا يعرضك لسحب كارت الفيزا الخاص بك .

الرابع : إنتهاء المدة المقرر لإستخدام كارت الفيزا عند إستخراجه لأول مرة من البنك الخاص بك ، وعادة ما تقوم الماكينة باظهار رسالة عند إدخال الكارت بأن الكارت إنتهت صلاحيته ، فعند إدحال الكارت مرة أخرى تسحب الماكينة الكارت .

طرق إسترجاع كارت الفيزا المختلفة :
كما ذكرنا أن لكل بنك شروط واليات فى استرجاع كارت الفيزا ومحور مثالنا المذكور عن البنك الاهلى المصرى باعتبار أنه هو أكثر البنوك الذى يستخدم الموظف الكروت الخاصة به سواء فى سحب المرتب أو فى معاملاته ععلى حسابه الجارى .

بداية لطلب الكارت المسحوب بعد سحبه من الماكينة ينبغى توافر شروط منها أن يكون الكارت تم سحبه من ماكينة البنك الاهلى نفسه وليس بنكاً أخر غير ، وكذلك يكون الكارت المسحوب من ماكينه تابعه لفرع البنك الاهلى فى المكان الذى تم سحب الكارت فيه ، لان هناك ماكينات للبنك الأهلى منتشرة في أماكن كتيرة فى المدن فى الطرقات العامة والمولات ، وهذه الماكينات تقوم يتغذيتها مالياً شركات نقل الأموال وليس البنك نفسه ، والتغذية المالية تكون فقط عند نفاذ المال فى هذه الماكينة ، ولان البنك لا يدع اموال كثيرة قد تتعرض للسرقه خاصة مع عدم وجود حراسة على غالب الماكينات المنتشرة فى الطرقات والشوارع والميادين العامة .

خلاف لماكينة فرع البنك نفسه فإن من يقوم بتغذيتها هو البنك نفسه أو فرع البنك الملحق به الماكينة .
أما فى الحالة الأولى يمكن لصاحب الكارت طلب الكارت من نفس الفرع الملحق به ماكينة الصرافة نفسها وهناك يطلب منه إظهار بطاقة الرقم القومي للتحقق من شخصه .

أما عند استخدام ماكينة بنك أخر وليس البنك الاهلى وقتها يصعب ارجاع الكارت نفسه المسحوب لأن سياسة البنوك تقتضي اعدام الكروت المسحوبه فوراً .

مدة استخراج كارت فيزا [ بدل فاقد ]:
غالبا يتم استخراج كارت الفيزا عند الطلب مدة تتراوح ما بين اسبوع وعشرة أيام يتم فيها من خلاص خدمة العملاء طبع كارت جديد للعميل .

أما فى حالة سحب الماكينة فى حالة انتهاء صلاحية كارت الفيزا فهنا يقوم العميل بالذهاب لفرع البنك الخاص به وهناك سيجد كارت فيزا بصلاحية جديدة يستلمه بنفسه بعد التأكد من هويته بالبطاقة القومية .
اتمنى أن يكون الموضوع قد أستفدتم منه ، شكرا لحسن المتابعه .





LILSHORT
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ALL YOU NEED .

جديد قسم : معلومات تهمك

إرسال تعليق